Photobucket

Tuesday, February 22, 2011

الشيخ مشعل الأحمد والتمريض في الحرس الوطني

يقوم معالي الشيخ/ مشعل الأحمد الصباح نائب رئيس الحرس الوطني بجهود كبيرة وواضحة  في ابراز دور مهنة التمريض وأهميتها في المجتمع عن طريق دعم مهنة التمريض ومنتسبيها في الحرس الوطني. ومن هذه الجهود على سبيل المثال لا الحصرقيامه بالإعلان التاريخي وغير المسبوق عن دورات "ضباط الإختصاص" للممرضين الكويتين العاملين في الرئاسة العامة للحرس الوطني. هذا الإعلان وسماح الشيخ/ مشعل للمرضين من حملة الباكالوريوس للإلتحاق بدورات ضباط اختصاص نتج عنه ولادة أول ضابط اختصاص في تاريخ الكويت متخصص في مجال التمريض يعمل في الحرس الوطني وهو الملازم/ سطام عويد العنزي.

خلال رئاستي السابقة لجمعية التمريض الكويتية ومما سمعت وقرأت وشاهدت ومن خلال أيضا مقابلاتي معه بشأن ممرضي الحرس الوطني تنبأت شخصيا بإنجازات كبيرة للشيخ/ مشعل في قطاع التمريض في الحرس الوطني وذلك لتمتعه بصفات عديدة منها التواضع والفطنة والشفافية والثقافة والعلم بما يدور من حوله. وهو من أؤلئك الذين لا تمل من حديثه معك ولا تحس بمرورالوقت وأنت معه، لا يحب البهرجة الإعلامية، يعمل بصمت، صريح جدا جدا قوي الشخصية شديد الغضب في الحق ومع كل ما سبق فهو طيب القلب حنون على إخوانه وأبنائه من الحرس الوطني.  

أشعر بالغبطة والسرور وبالفخر والإعتزاز مما يحصل بشأن التمريض في الحرس الوطني وأتمنى أن تحذوا جميع المؤسسات العسكرية الأخرى وبخاصة وزارة الدفاع حذوا الرئاسة العامة للحرس الوطني في الإعلان عن دورات "ضباط اختصاص" للممرضين من الكوادر الوطنية لأن مثل هذه الخطوة  ستسهم بإذن الله في رفع شأن مهنة التمريض في الكويت وستشجع الأجيال القادمة على الإنخراط في هذه المهنة الإنسانية والتي نحن بأمس الحاجة لها في دولتنا الحبيبة.


الزبدة

التمريض في الكويت يعتبر مولودا جديدا مع أن عمره قد تجاوزالأربعة عقود وهو يحتاج كل الرعاية والإهتمام من الكل كأي رضيع. ومن حسن حظ هذا الرضيع أنه محاط بأناس كالشيخ مشعل الأحمد الذي احتضن هذا الرضيع في الحرس الوطني وعمل على رعايته بعكس ما قام به عشماوي التمريض. فشكرا لك يا شيخ مشعل أيها الأب الحنون واسمح لنا أن نطبع قبلة حب وتقدير واعتزازعلى جبينك الكريم. جعل ما تقوم به من أجل الممرضين وغيرهم في ميزان حسناتك. آمين

1 comment:

  1. الله يعطيه العافيه

    ويجلعه هالعمل في ميزان حسناته

    وفعلا التمريض يحتاج إلى اشخاص مثل الشيخ مشعل

    قواكـ الله

    ReplyDelete